اخبار العالم

مصاب بريطاني يروي رحلة “الجحيم” مع فيروس كورونا

مصاب بريطاني يروي رحلة "الجحيم" مع فيروس كورونا

أجرى رجل بريطاني مايك سينيور في عام 2021 فحص فيروس كوفد 19، وظهرت نتيجة الفحص إيجابية، وقال بأن هذه النتيجة لم تكن سوى “بداية رحلة من الجحيم”ووفق تقرير “سكاي نيوز” يقول مايك سينيور بأن دخل في غيبوبة طويلة بسبب إصابته بـ كوفد 19 وحينما استيقظ من غيبوبته وجد أن زوجته قد توفيت.

قال مايك: “كان الوقت عطلة نهاية الأسبوع، حيث كنت قد اصطحبت ابنتي من اسكتلندا إلى ميناء إليسمير”، الذي يقع في مقاطعة تشيشير غرب إنجلترا، وتابع القول: “عندما سيطر كوفيد عليّ، اتصلت زوجتي بالإسعاف، وكل ما أذكره أني كنت في المستشفى”وأضاف: “كانت تلك آخر ذكريات لدي قبل أن أدخل إلى وحدة العناية المركزة لمدة 3 أسابيع”.

وفي هذا الوقت كانت صحة زوجتي قد تدهورت سريعاً وتراجعت بسبب إصابتها هي الأخرى بفايروس كورونا، وكانت زوجته تكافح وتسعى للعيش والتنفس، ولكن المرض سيطر عليها انتهى بها المطاف متوفية، ولم يكن يعلم الزوج بهذه المأساة والمعاناة التي تعيشها زوجته إلا بعد أن استفاق من غيبوبته ووجدها متوفية.

وأشار مايك سينيور بأنه أصيب بسكتة دماغية حينما حاول الأطباء إخراجه من حالة الغيبوبة التي دخل فيها، وهذا يعني أنه سيبقى في المستشفى مدة أطول، وحينما بدأت صحته وحالته النفسية تتحسن، أخبروه الأطباء بأن زوجته قد نال منها المرض وتوفيت وأجريت لها الجنازة مسبقاً، وبسبب هذا الخبر قضى مايك حوالي 6 شهور في المستشفى مصاب بعجز في الكلام والحركة والذاكرة.

وعلى الرغم من إبلاغه بوفاة زوجته مرات عدة، إلا أن مشكلة الذاكرة القصيرة المدى تعني أنه لا يستطيع الاحتفاظ بالمعلومات لفترة طويلة، وكان على الفرق الطبية أن تذكّره بالأمر مرارا حتى يستوعبه، كما يقول طبيب العلاج الطبيعي، دانيال ستريت.

وبالرغم من أن الأطباء أخبروه بوفاة زوجته عدة مرات إلا أنه كان يعاني من مشكلة في الذاكرة قصيرة المدى أي أنه لا يحتفظ بالمعلومات مدة زمنية طويلة، وقال أخصائي العلاج الطبيعي دانيال ستريت أن على الفرق الطبية تذكيره بالأمر مرات عديدة بشكل مستمر لكي يستوعب الأمر.

وقال دانيا ستريت أخصائي العلاج الطبيعي: “كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة مايك سينيور، كان لا بد من تعزيز المعلومات لديه، عندما عدنا إلى المنزل للمرة الأولى، وكان يتجول في منزله ويفتح الخزائن ويرى أشياء تذكره بزوجته”، تابع أخصائي العلاج الطبيعي القول: “لقد كانت هذه تجربة مدمرة وغيّرت حياته. لقد تحطمت حياته تماما في غضون أيام”، بعدما استعاد الذاكرة.

الأمر لم يتوقف هنا فقط، فقد قامت السلطات المختصة بنقل ابنتي مايك سينيور إلى دار الرعاية، بعد أن فرغ البيت من الأم والأب، فالأم توفيت والأب في المشفى بوضع صحي متدهور، وقالت الفتاتان بأنها عاشا وقت صعب جداً.

تحدثنا في هذا المقال عن تفاصيل خبر مصاب بريطاني يروي رحلة “الجحيم” مع فيروس كورونا، ونرجو أن نكون قد أوفيناكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر.

السابق
تدين واشنطن هجوم الحوثيين على منشآت النفط والبنية التحتية بالسعودية
التالي
وزير الدفاع الروسي يكشف حقيقة “المكالمات الهاتفية المزيّفة”

اترك تعليقاً