اخبار العالم

ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى في 3 أسابيع

ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى في 3 أسابيع ، اليوم الخميس، بعد أن قالت دول كبرى مستهلكة إنها سوف تفرج عن كميات كبيرة من الاحتياطيات النفطية، في حين لا تزال المخاوف من شح المعروض تسيطر على توقعات السوق، وارتفعت عقود الخام الأميركي إلى 1.3 بالمئة إلى 97.49 دولار للبرميل، وزادت عقود برنت 1.5 بالمئة إلى 102.55 دولار للبرميل، وخسر الخامين القياسيين ما يزيد عن 5 بالمئة بالجلسة الماضية، مسجلا أدنى مستوى عند الإغلاق منذ السادس عشر من شهر مارس الماضي. 

وصرحت وكالة الطاقة الدولية إن الدول الأعضاء سوف تفرج عن 120 مليون برميل من الاحتياطيات الإستراتيجية بهدف محاولة تهدئة الزيادات الكبيرة بالأسعار، فإن الرقم سوف يتضمن ستين مليون برميل من الاحتياطيات الإستراتيجية بالولايات المتحدة، ويمثل التعهد جزءاً من تصريح أمريكي سابق عن سحب 180 مليون برميل من الاحتياطيات  

وتجري اتفاقيات دولية على السحب من الاحتياطيات النفطية حيث أنه في يوم الجمعة السابق وافقت الدول الثلاثون الأخرى على سحب المزيد من احتياطياتها، لكن بدون الكشف عن الكمية. وكانت قد تعهدت الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة في آذار/مارس الماضي بسحب نحو 62.7 مليون برميل من احتياطياتها، مؤكدة أنها تملك القدرة على سحب المزيد، وتملك هذه البلدان نحو 1.5 مليار برميل من الاحتياطيات النفطية. 

أعلنت وكالة كيودو اليابانية للأخبار، اليوم الخميس، أن اليابان سوف تسحب خمسة عشر مليون برميل من الاحتياطيات النفطية الحكومية والخاصة، بإطار الجولة الثانية من عملية سحب منسقة بقيادة وكالة الطاقة الدولية، وتابعت وكالة كيودو اليابانية أن الخطوة ستشكل أكبر مساهمة لليابان بالعملية التي تقودها وكالة الطاقة الدولية، لكن حتى مع الإفراج عن احتياطيات النفط تبقى الإمدادات شحيحة، وفق تجار ومحللين.

ويذكر أن حكومات الاتحاد الأوروبي سوف تدرس ما إذا كانت سوف تفرض حظراً نفطياً على دولة روسيا بسبب اجتياحها لأوكرانيا  حينما تتجمع مع الرئيس الأميركي جو بايدن، هذا الأسبوع، في سلسلة اجتماعات تستهدف تشديد رد الغرب على روسيا. وفي 17 من شهر مارس 2022م، ارتفعت أسعار النفط نحو 3% بعدما صرحت وكالة الطاقة الدولية إن الأسواق قد تفقد 3 مليون برميل كل يوم من الخام والمنتجات المكررة من بظءاً من شهر أبريل، وذكرت وكالة الطاقة الدولية إن الإمدادات المفقودة سوف تكون أكبر بكثير من الانخفاض بالطلب الذي يبلغ مليون برميل يومياً، ذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى في 3 أسابيع”، حيث تعرفنا على تفاصيل ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى خلال ثلاث أسابيع، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

السابق
محكمة بوركينا فاسو العسكرية الحكم على رئيس بوركينا فاسو السابق بالسجن المؤبد
التالي
تفاصيل عرض أول تغريدة على “تويتر” للبيع مقابل مبلغ خيالي

اترك تعليقاً