اخبار العالم

آخر أخبار الصراع الروسي الأوكراني

آخر أخبار الصراع الروسي الأوكراني ، تعرض مطار دنيبرو، في شرق أوكرانيا، لقصف روسي جديد، اليوم الأحد، وفق ما صرح مسؤول محلي، وصرح مدير الإدارة العسكرية فالنتين ريزنيتشنكو على موقع التلغرام: “هجوم جديد على مطار دنيبرو. بم يظل منه شيء. البنى التحتية والمطار كله تدمر، وما تزال الصواريخ تتساقط”، تابع: “نعمل على إحصاء الضحايا”. وفي وقت مضى قالت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات هليكوبتر روسية هجومية دمرت قافلة من الأسلحة المضادة الطائرات والمركبات المدرعة.

ونقلت وكالة أنباء عن وزارة الدفاع قولها في تقرير أن “طائرات هليكوبتر من نوع إيه-52 دمرت معدات وأسلحة عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية”، كما قالت وكالة الأنباء أن وزارة الدفاع الروسية نشرت مقاطع فيديو لطائرات هليكوبتر هجومية من نوع إيه-52 تحلق على ارتفاع منخفض جداً وتطلق نيران وصواريخ على أهداف أرضية.

من جهة أخرى، صرح مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن أمريكا سوف نزود أوكرانيا “بالأسلحة التي تحتاجها ” لمواجهة روسيا والدفاع عن نفسها، وذلك في وقت تسعى أوكرانيا للحصول على المساعدة العسكرية من الغرب.
وأضاف مستشار الأمن القومي الأميركي، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سوف يرسل المزيد من الأسلحة لأوكرانيا مم أجل من منع روسيا من الاستيلاء على المزيد من الأراضي الأوكرانية واستهداف المدنيين في هجمات قالت عنها بأنها جرائم حرب.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان خلال لقائه مع تحدى القنوات “سوف نزود أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها ضد روسيا ومنعهم من الاستيلاء على المزيد من البلدات والمدن التي يرتكبون فيها الجرائم”، كما رفضت روسيا اتهامات أوكرانيا وبلدان غربية بارتكاب جرائم حرب. وأضاف خلال حديثه أن الولايات المتحدة الأمريكية “تعمل على مدار الساعة من أجل تسليم أسلحتنا.. وتنسق وتنظم تسليم أسلحة من عدة دول أخرى”.

وتابع أن البيت الأبيض الأسبوع السابق أرسل مساعدات عسكرية بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا منذ أن أن بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير. وجاء تصريح مستشار الأمن القومي الأميركي “سوليفان” بخصوص “الأسلحة التي تحتاجها أوكرانيا”، مع ضغوطات فولوديمير زيلينسكي ،رئيس أوكرانيا، على رؤساء أوروبا والولايات المتحدة، لتقديم معدات وأسلحة لمواجهة روسيا بالمنطقة الشرقية في الدولة، إذ من المتوقع أن تضاعف روسيا جهودها العسكرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “آخر أخبار الصراع الروسي الأوكراني”، حيث تعرفنا على آخر تطورات النزاع بين روسيا وأوكرانيا، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

السابق
لأول مرة.. العثور على ديناصور نفق يوم سقوط الكويكب على الأرض
التالي
اعلان شركة SAMI توقيع اتفاقية مع شركة بوينغ الأميركية لتأسيس مشروع استراتيجي مشترك

اترك تعليقاً