اخبار المملكة

من هو المستجير بالله

من هو المستجير بالله، وين هذا السؤال مدارج من على الكثير من الألسنة فمن هو المستجير بالله ؟ عندما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكه الى المدينه هجره نحن مجموعه من الصحابه الذين آمنوا به وتيقنوا بأنه رسول من عند الله عز وجل وتركوا جميعا متعته وما وممتلكاتهم وبيوتهم نصر الله سبحانه وتعالى الاسلام والمسلمين، وسوف نتحدث في مقالنا هذا ونصرتي لكم مجموعه من المعلومات عن الصحابي الملقب المستجير بالله .

من هو المستجير بالله.

سوف نتعرف على شخصية مستجير بالله وهو صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان من اكثر السابقين إلى الإسلام فهو من أسلموا بعد ثلاثة عشر رجلا وهو أول من توفى من المهاجرين في المدينة المنورة، كما ويعتبر أنه أول من دفن في البقيع الغرقد، وهو آخر صحابي يا عبد الله وقدامه ابني، وهو شقيق الصحابية زينب بنت مظعون وهي الزوج الصحابي عمر بن الخطاب، ويكون خانوا عبد الله بن عمر و حفصة بنت عمر وأمه خير لكم عن بن وهب بن وهب بن حذافة بن جمح.

من هو عثمان بن مظعون .

عثمان بن مظعون بن حبيب بن وهب بن حذافة بن جمح بنعمه بن هصيص بن كعب الجمحي القرشي ولد في مكه المكرمه طيب لقبي أبو سائب ، كان من أوائل من أسلوب مع النبي صلى الله عليه وسلم فقد تم اعلان اسلامه بعد ثلاثة عشر رجلا فقد كان اول من اسلم مع ابو عبيدة بن الجراح عبيده بن الحارث بن المطلب وأبو سلمة بن عبد الأسد وعبد الرحمن بن عوف في نفس التوقيت قبل دخول الرسول صلى الله عليه وسلم إلى دار الأرقم، فقد كان عثمان هو أحد المهاجرين في الهجرة الى الحبشة مع ابن السائب مشاركة مع النبي صلى الله عليه وسلم من غزوه بدر، كان من الذين يحرصون على العبادة والاجتهاد بها فقد كان من الذين يصلون النهار ويقومون الليل تعال يلا تعال و حرم الخمر على نفسه في الجاهلية .

اقرأ أيضا:

عثمان بن مظعون السيرة الذاتية.

سوف نسرد لكم أهم المعلومات التي تتعلق بسيرته الصحابي الجليل عثمان بن مظعون والذي يلقب المستجير بالله .

 

الاسم كامل: عثمان بن مظعون بن حبيب بن وهب بن حذافة بن جمح بن عمرو بن هصيص بن كعب الجمحي.

مكان الولادة: مكة المكرمة .

اسم الام: سهيله بنت العنبس بن وهبان بن وهب بن حذافة بن جمح.

الكنية : أبو السائب .

النسب: الجمحي القرشي.

الاخوة : عبد الله بن مظعون،وقدامة بن مظعون، زينب بنت مظعون.

الزوجة: خولة بنت حكيم.

الاولاد: السائب بن بن عثمان بن مظعون وعبد الرحمن بن عثمان بن مظعون.

تاريخ الوفاة: في العام الثالث للهجرة.

مكان الوفاة: المدينة المنورة.

المعارك التي شارك فيها: غزوة بدر

هل المستجير بالله اخ الرسول؟

يعرف المستجير بالله هو أبو السائب عثمان بن مظعون بن حبيب حيث انه هو أخو الرسول صلى الله عليه وسلم من الرضاعة ولد في العصر الجاهلي وقد حرم الخمر على نفسه قبل دخوله في الإسلام، تعذيب قريش حتى قام بهجرته إلى الحبشة بالسر وذلك هربا من قريش وبطش قريش وشارك مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر وكان قد يتصف بانه اذا اتى اجتهاده على الصلاة والعبادة والصوم.

 

وفي نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم عبر مقالنا من هو المستجير بالله جميع الاسئلة التي تخطر في بالكم املين ان نكون عند حسن ظنكم

السابق
من هو نام تاي هي وسيرته الذاتية
التالي
فضل ليلة القدر وعلاماتها

اترك تعليقاً