منوعات

تطورات حادث أبوسمبل السياحي المروع و التعرف على هويات الضحايا

تطورات حادث أبوسمبل السياحي المروع و التعرف على هويات الضحايا ، حيث أنهت السلطات المصرية إجراءات تسليم جثامين اربع سياح بلجيكيين وفرنسيين، لقوا حتفهم بحادث في محافظة أسوان، يوم الأربعاء، إلى ممثلي سفارتي بلجيكا وفرنسا، تمهيداً إلى نقل الجثامين إلى دول الضحايا. حضر كل من السفير البلجيكي في القاهرة فرانسوا كورنيه، والسفير الفرنسي مارك باريتي، إلى محافظة أسوان وأشرفا على عملية تسليم الجثامين مع ممثلي سفاراتهم ولتنسيق مع الحكومة المصرية، وفق مصدر مصري مسؤول. 

بناءً إلى المصدر فإن السفيرين الفرنسي والبلجيكي إطمانا ايضاً على حالة المصابين الاربعة البلجيكيين والثمانية الفرنسيين، وأنه يتم تقديم الرعاية الطبية لهم، ثم رجع السفيرين إلى القاهرة بعد ذلك. وبَين المصدر أن عملية تسليم الجثامين تمت عقب ظهور نتيجة تحليل البصمة الوراثية والتعرف على هويات الضحايا بسبب تفحم الضحايا بالطريق الذي اشتعل بسبب تصادم الحافلة السياحية في سيارة النقل، كما أعلنت النيابة العامة عن تسليم جثامين الضحايا المصريين الخمسة بالحادث لعائلاتهم بعد التعرف عليهم استعداداً إلى دفنهم في حين تستمر النيابة العامة بالتحقيقات في الحادث من أجل كشف ملابساته. 

وفي يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل، وقع حادث تصادم بين حافلة سياحية وشاحنة، في طريق سمبل السياحي في محافظة أسوان، في جنوب القاهرة، ونتج عن الحادث موت عشى أشخاص  من ضمنهم 4 بلجيكيين وفرنسيين، وخمسة مصريين، بالإضافة إلى إصابة أربعة عشر شخصاً منهم 6 بلجيكيين و8 فرنسيين. وبعد وقوع الحادث، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه يتابعه عن قرب  ووجه أوامر للسلطات باتخاذ “جميع الإجراءات الضرورية والمتابعة المتواصلة والأحاديث جميع أوجه الرعاية الصحية والطبية لمصابي الحادث، بالإضافة إلى أنه وجه بتقديم جميع أوجه الدعم لعائلات المصابين والضحايا”.

في حين أمر النائب العام بالتحقيق وانتقل فريق من النيابة العامة من أجل معاينة موقع الحادث والوقوف على ملابساته، وتم إخطار سفارتي بلجيكا وفرنسا للمتابعة، وتستمر مستشفيات جامعة أسوان بتقديم الرعاية الطبية لمصابى حادث تصادم حافلة سياحية وسيارة نقل على طريق أبوسمبل في جنوب أسوان، وأكد مدير مستشفيات أسوان الجامعية، الدكتور أشرف معبد، عن تعافي سبع حالات من المصابين بالحادث  خرجوا في ذات اليوم، في حين تم تقديم الرعاية الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة للحالات السبعة الآخرين وخرجوا في مساء اليوم التالي للحادث. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “تطورات حادث أبوسمبل السياحي المروع و التعرف على هويات الضحايا”، حيث تعرفنا على تفاصيل حادث أبوسمبل السياحي، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

السابق
قرار كوريا الجنوبية بالانضمام للاتفاقية الشاملة للشراكة عبر المحيط الهادى
التالي
شاهد..مقطع فيديو لمحمد بن سلمان أثناء تخرجه يثير تفاعلاً كبيراً

اترك تعليقاً