اخبار المملكة

السعودية تطرح غدا صكوكا مقومة بالريال السعودي

السعودية تطرح غدا صكوكا مقومة بالريال السعودي ، حيث تشرع المملكة العربية السعودية في الغد بطرح صكوك مقومة بالريال، وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأعلى مستوياتها في السنة الحالية، إذ تبدأ استقبال طلبات المستثمرين الباحثين عن الاستثمار الآمن والتوزيعات الدورية المضمونة، من خلال أدوات الدخل الثابت الموافقة الشريعة الإسلامية، وجاء الإصدار وسط مؤشرات على إقبال كبير من المستثمرين وتداولات نشطة بالسوق الثانوية، في حين سوف تتم تسوية الإصدار المحلي يوم الخميس.

ومن الجدير بالذكر أن الطرح الشهري يعتبر الرابع لهذه السنة، وس ف تتم اسبوع من الطرح يوم الخميس، ويسترشد المتعاملين بأسواق الدين في المملكة العربية السعودية بحركة عوائد آجال الاستحقاق المختلفة ، لسندات الخزانة الأميركية، خلال تقييمهم لأسعار شرائح الصكوك المطروحة في المزاد الشهري.

وبين أن العائد على سندات الخزانة الأميركية يشهد حالياً فترات متقلبة يومباً وتأرجح ظاهر بالعائد، إذ تخطى العائد على سندات الخزانة الأميركية لمدة 10 سنوات بالأسبوع السابق بنسبة 2.78% وفق الصحيفة الاقتصادية، حيث ساهمت التغيرات الاستثنائية بحركة عوائد سندات الخزانة الأميركية بإحداث عدة تغيرات متوسطة على الشكل العام لمنحنى العائد للسندات للمملكة العربية السعودية.

وقبل بدء مزاد أبريل للمملكة، تأثرت كافة السندات الدولارية وأدوات الدين الحكومية أيضًا، المقومة بالعملة المحلية والمرتبطة مع العملة الدولارية، في الأسواق الناشئة مع النكو السريع لعوائد الخزانة الأميركية، التي فرضت على بيوت الخبرة تحديث توقعاتهم لما سوف يحدث إلى العوائد في نهاية السنة.

ويرى العاملون بأسواق الدخل الثابت أن الأسعار الحالية الخاصة في أدوات الدين تعكس الأوضاع الحالية لمخاطر انعكاسات زيادة عوائد سندات الخزانة الأميركية والأزمة الأوكرانية على عدة دول متأثرة، كما أن الأزمة الأوكرانية حالياً لا تحرك أسواق الدخل الثابت، نضراً التسعير الماضي لتلك المخاطر، إذ إن الذي يحرك أسواق الدخل الثابت هو تحركات عوائد سندات الخزانة الأميركية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “السعودية تطرح غدا صكوكا مقومة بالريال السعودي”، حيث تعرفنا على تفاصيل قيام المملكة العربية السعودية بطرح صكوك مقومة بالريال السعودي، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

السابق
العنود طفلة سعودية تحارب السرطان.. وتلون لوحاتها بالأمل
التالي
حركة طالبان تحظر تطبيق “تيك توك” في أفغانستان تفاصيل

اترك تعليقاً