اخبار المملكة

حركة طالبان تحظر تطبيق “تيك توك” في أفغانستان تفاصيل

حركة طالبان تحظر تطبيق “تيك توك” في أفغانستان تفاصيل ، إذ قال الناطق بإسم حركة طالبان إنعام الله سمنكاني إنه سيتم منع تطبيق تيك توك بأفغانستان، وهذا ضمن نهج شرطي أخلاقي تتبناه حركة طالبان في أفغانستان، حيث ذكرت إحدى وكالات الأخبار العالمية أن الناطق بإسم حركة حركة الطالبان “سمنكاني” قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر أن “تطبيق تيك توك، واسع الانتشار يضلل الجيل الأصغر في العمر”. 

وأُخذ قرار أثناء اجتماع مجلس الوزراء في الأمس الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022م، ويعتبر أول قرار تتخذه الحركة لحظر تطبيق تيك توك منذ أن تولت السلطة السنة السابقة. وتابع الناطق بإسم حركة الطالبان أن مجلس الوزراء قرر أيضاً حظر لعبة ببجي الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى منع القنوات التلفزيونية الأفغانية من إذاعة أي محتوي غير أخلاقي. 

حركة “طالبان ” تحظر تطبيق “تيك توك ” ولعبة “بيجي” في أفغانستان، حيث أمرت حركة طالبان بأفغانستان بحظر تطبيق “تيك توك ” ولعبة الفيديو “ببجي “، حيث تعتبرهما أنهما تقودان الشباب الأفغاني نحو الضلال. وتنال تطبيقات الجوال شعبية كبيرة بين الشعب الأفغاني الذين انحسرت أمامهم وسائل الترفيه منذ رجوع إسلامي حركة طالبان المتشددين للسلطة في السنة الماضية وحظرهم الأفلام والموسيقى والمسلسلات التلفزيونية. وصرح مجلس الوزراء في تقرير له إن التطبيقات “جعلت جيل الشباب يضيع ويتوه في الطريق”، مصرحاً أن وزارة الاتصالات تلقت أوامر بمنعها بأفغانستان. 

بالإضافة إلى أن حركة طالبان أصدرت أوامر إلى الوزارة بمنع عرض محتوى غير أخلاقي على القنوات التلفزيونية، على الرغم من أن المحتوى المقدم هو الأخبار والبرامج الدينية. وبالرغم من الوعود باعتماد سياسات أقل شدة من المتبعة خلال فترة الحكم الأولى لطالبان بين عامي 1996م و20001م، فرضت حركة طالبان ببطء قيوداً شديدة على الحياة الاجتماعية، وبالأخص النساء، وما تزال مدارس الفتيات الثانوية مغلقة، كما تمنع السيدات من ممارسة وظائف حكومية عديدة أو من السفر، من دون مرافقة ذكر بالغ قريب منها.

وفي ما سبق حاولت حكومة الرئيس المعزول أشرف غني حظر لعبة “بابجي”، وهي لعبة إطلاق نار مستوحاة من سلسلة “ذي هانغر غايمز”. ويستطيع نحو تسعة ملايين شخص من الوصول إلى شبكة الإنترنت في كافة أرجاء أفغانستان، وهي دولة يصل عدد سكانها إلى 38 مليون نسمة تقريباً، بالإضافة إلى الدولة تضم نحو 4 ملايين مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، وبالأخص تطبيق فيسبوك. كما أن باكستان كانت قد حظرت تطبيق تيك توك المملوك لشركة صينية في السابق بسبب أنه محتوى غير أخلاقي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “حركة طالبان تحظر تطبيق “تيك توك” في أفغانستان تفاصيل”، حيث تعرفنا على تفاصيل حظر تطبيق تيك توك في أفغانستان، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم. 

السابق
السعودية تطرح غدا صكوكا مقومة بالريال السعودي
التالي
الرئيس التونسي: لا اعتراف بمن حملوا السلاح ضد الدولة والحوار مع الصادقين

اترك تعليقاً